لقد منعتني رهاب الدهون الداخلي من الحصول على قصة شعر قصيرة كنت أرغب فيها دائمًا

adsense 336x280 عندما تكون فتاة كبيرة ، لا يمكنك الحصول على قصات شعر قصيرة. أنت فقط لا تفعل. هذه هي العقلية التي كنت أحملها معي طوال معظم حياتي ، ولا أعرف حتى من أين التقطتها - على الأرجح مزيج من الوسائط ، والتوصيات من مصففي الشعر الذين يعانون من رهاب الدهون ، وأنا شخصياً عدم الأمان حول جسدي. مهما كان المصدر ، فقد كنت أؤمن حقًا منذ الطفولة حتى سن الرشد بأنه يمكنني التحكم في كيفية إدراك الناس لجسدي بمجرد الحصول على تسريحة شعر معينة. إذا كان شعري طويلًا وكثيفًا بما يكفي ، فقد اعتقدت أنه قد يكفن أو يصرف الانتباه عن كتفي العريضين ، وركيتي العريضتين ، وربما حتى بطني الناعم المنحني. في سن الثامنة أو التاسعة تقريبًا - عندما اعتبرني والداي أنني كبير السن بما يكفي لاتخاذ قراراتي الخاصة بشأن شعري - بدأت في رفض الحصول على أي قصات شعر مهمة حتى تنمو لأطول فترة ممكنة. ولكن خلال سنتي الأولى أو السنة الثانية في المدرسة الثانوية في عام 2009 ، قررت أن أتحمل مخاطرة غير معهود بشعري الذي كان بطول الخصر في ذلك الوقت وطلبت قطعًا بقطعة حلاقة مع الانفجارات الجانبية الدرامية (مستوحاة من Cassadee Pope ، ثم من Hey Monday half. -شهرة). اتضح أنها كانت أقل أناقة لفتاة emo-girl وأكثر من Jon & Kate Plus 8. في اللحظة التي أدركت فيها أن القطع كان أقصر بعدة بوصات وبلا ريب أكثر طبقات من الصور المرجعية التي أحضرتها إلى الصالون ، شعرت بالذهول بسبب كل الأخطاء الأسباب: ليس لأن المصمم أساء فهم المهمة بشكل واضح أو لأنني سأضطر إلى قضاء سنوات في زراعتها مرة أخرى - ولكن لأنني اعتقدت أنها جعلتني أبدو أكثر بدانة. كشخص بالغ ، أفهم الآن أنه لا يوجد شيء مثل "الشعور بالسمنة" أو "المظهر السمين" ؛ إما أن تكون كذلك أو لا ، وإما أن تكون على ما يرام. من ناحية أخرى ، لم يكن من الممكن أن أشعر بالمراهقة أكثر من الطريقة التي أكدت بها تلك الطبقات المتقطعة استدارة وجهي بالكاد بعد سن البلوغ. لقد افترضت في ذلك الوقت أن جميع مصففي الشعر يعرفون ما يفعلونه ، لذا فإن حقيقة أنني لم أحب قصة الشعر هذه لم تكن خطأها - لأنها أعطتني شيئًا مختلفًا عما أظهرته لها - ولكن خطأ مني - لكوني ممتلئة جدًا تخلص مما أعطتني إياه. مثل الملابس ، تبدو أي قصة شعر رائعة عليك عندما تكون نحيفًا. خلاف ذلك ، أنت مشدود. اعتقدت حقا أن هذه كانت حقيقة موضوعية. 
أعلم أنني لست الوحيد الذي مر بتجارب كهذه أو شعرت دائمًا بهذه الطريقة ؛ إنه موقف تعرفه مصففة الشعر والملونة في ولاية ميسوري كوليسا نول جيدًا - من عملائها ومن كونها ذات حجم زائد. عندما أسألها عدد المرات التي يعبر فيها الأشخاص الجالسون على كرسيها عن مخاوفهم بشأن قصة شعر تجعلهم يبدون أكبر أو أكثر استدارة ، فإنها لا تتردد لثانية واحدة. "حرفيا كل استشارة أجريها مع شخص ما ،" قالت deadpans. "المشكلة هي أننا - وخاصة النساء في مجال الجمال والصحة - قلنا لأنفسنا دائمًا أن زيادة الوزن أو زيادة الوزن تحدد الجمال." وهذا يعني الابتعاد عن بعض قصات الشعر: على غرار نصائح الموضة المصممة خصيصًا لأشكال "الكمثرى" أو "التفاح" ، يمتلك الكثير منا قائمة لاشعورية بأمور قص الشعر وما يجب تجنبه والتي تم حفرها في رؤوسنا بناءً على ما إذا كان الوجه مستدير أو على شكل قلب أو ما إذا كان لدينا ذقن ثان أم لا.



مع علاقتي بالشعر القصير في فترة التحسن ، أمضيت السنوات التالية في دورة: أنمي شعري حتى الكتفين ، وأشعر بالملل عندما أدرك أنه لا يمكن أن ينمو لفترة أطول من ذلك بكثير ، وصبغه حتى يتمكن من ذلك. خذها بعد الآن ، اقطعها مرة أخرى إلى صورة حادة ، وابدأ الأمر برمته مرة أخرى. طوال الوقت ، كنت أتخيل حتى قصات الشعر الأقصر - حول المظهر مثل النساء اللائي ينضحن بالأنوثة بينما يكون لديهن ما يعتبر عادة قصات شعر ذكورية. نساء مثل تشارليز ثيرون وفلورنس بو وبيتي هو. افترضت أنه لا يمكنني الذهاب إلى هناك ، لأن هؤلاء الأشخاص كانوا أكثر رشاقة ولديهم وجوه ذات زوايا أكثر مني. كنت أقوم بنسخ ولصق قصات الشعر الخاصة بهم على رأسي والعودة إلى ذلك المراهق الذي اعتقد أن الشعر القصير يمكن أن يبدو أنيقًا فقط على النساء النحيفات. الشخص الذي لم يستطع تحمل رؤية العالم لجسدها كما كان دائمًا: كبير.
"المشكلة هي أننا - وخاصة النساء في مجال الجمال والصحة - قلنا لأنفسنا دائمًا أن زيادة الوزن أو زيادة الوزن تحدد الجمال." الحمد لله تعطلت هذه الدورة عن غير قصد في شهر كانون الثاني (يناير) من هذا العام. زرت مصفف شعر جديد لي في صالون زرته مرة واحدة فقط من قبل. "أريد بوبًا يضرب أذني تمامًا ، لكني أريد أن أتحمل بعض الوزن من الخلف لأنه ينمو دائمًا إلى شكل ذيل البطة" ، هذا ما قلته لها حرفيًا تقريبًا. كنت بالفعل أحافظ على شعري في شكل بوب بطول الفك للتعافي من عام من تساقط الشعر الكبير - لكن لم أكن أعرف سوى القليل ، كان تعريف المصمم "لأخذ القليل من الوزن" أكثر تطرفًا من تعريف شعري (قاصر سوء الفهم بين المصمم والعميل. لم يكن الأمر مهمًا - يحدث الهراء!). غادرت مع نسخة أطول قليلاً من قصات الشعر المرتفعة والضيقة التي كنت أمارسها منذ سنوات. للأسبوع التالي أو نحو ذلك ، تجنبت المرايا وكاميرا iPhone الخاصة بي مثل الطاعون لأنني لم أرغب في الاعتراف بأنني قد أكون قد ذهبت بعيدًا (رد فعل عادي على الركبة لأي تغيير جذري في الشعر ، على الأقل بالنسبة لي ). ولكن بعد ذلك ، حدث شيء سحري: لقد تعلمت كيفية تصميم القص بشكل صحيح ، واعتدت على رؤية نفسي فيه. بالطبع ، لم يتغير مظهر جسدي فجأة عندما كان هؤلاء المقلمون يرعون رقبتي ، ولدهشتي كثيرًا ، فإن قصتي لأقصر قصة شعر في حياتي لم تثير أي مشاعر سلبية حول مظهري على الإطلاق. في الواقع ، أعتقد أنه يطيل جسدي بصريًا ويضع هيكل عظمي في المقدمة - وهو ما أحبه تمامًا. يبدو أن هناك أشخاصًا آخرين يوافقون على ذلك ، لأنني ، وليس للتفاخر ، لكني أحصل على الثناء في كل مكان تقريبًا أذهب إليه هذه الأيام. ناهيك عن مدى استمتاعي بالراحة اليومية المتمثلة في الاستيقاظ ، وتشغيل بعض الدهن خلال ذلك ، ونسيان ذلك.



وفقًا لـ Nole ، فإن حقيقة أنني أشعر براحة كبيرة بسبب طبيعة هذه الحلاقة التي تتطلب القليل من الصيانة هي على الأرجح ما يجذب الكثير من الثناء في المقام الأول. تشرح قائلة: "إذا حصلنا على قصة شعر وأحبناها وشعرنا بالروعة وشعرنا بالثقة ، يرى الآخرون ذلك ويقولون ،" يا إلهي ، إنها تبدو رائعة ". "إنها لا تبدو رائعة بسبب قصة شعرها ؛ إنها تبدو رائعة لأنها تجعلها تشعر بالرضا." تضيف نول أن ما إذا كانت قصة الشعر مكملة لشخص ما ، لا علاقة لها بطول الشعر نفسه وكل ما يتعلق بكيفية تفصيل القص وفقًا للميزات الخاصة بشخص ما. راقب مضفر اليوم الثاني تسريحات الشعر تعليمي أوبدو في موعدي التالي في الصالون في أبريل ، قمت بقص شعري بشكل أقصر. بعد شهرين آخرين ، أحاول معرفة ما كنت أخاف منه في البداية.



ومع ذلك ، أشعر بالحزن الشديد على نفسي الأصغر سنًا. لقد فاتتها معرفة الله يعرف مقدار استكشاف الذات والتعبير عنها لأنها إما لم يكن لديها الموارد للقيام بذلك أو لأنها اعتقدت أنها لا تستحق ارتداء وفعل الأشياء التي أرادتها بشدة - فقط بسبب الجسد الذي كانت عليه لقد حدث أن ولدت فيها. كنت أعرف ذلك في الغالب ، ولكن الآن بعد أن تغلبت على عقبة أخرى من رهاب الدهون الداخلي لدي ، أصبح الأمر أكثر وضوحًا بالنسبة لي. لقد عززت في ذهني عدد الأشياء الأخرى التي منعت نفسي نفسيًا من القيام بها لأنني افترضت أنني أكبر من أن أفعلها (أرتدي ملابس معينة ، أو أسافر إلى أماكن معينة ، أو أتابع أشخاصًا معينين). لم أكن أرغب في استعادة ذكرياتي على أنها أقل من مثالية ، ولم أكن أعتقد أن شخصًا ما يمكن أن يكون مثاليًا إذا كان سمينًا. أنا لا يمكن أن يكون أكثر خطأ.
ليس لدي أي فكرة عن عدد تردداتي الأخرى في الحياة التي يمكن أن تكون متجذرة في رهاب الدهون. كل ما أعرفه هو أنه لا يزال لدي الكثير من عدم التعلم لأفعله ... والمزيد من الوقت الضائع للتعويض.


adsense 336x280

إرسال تعليق